في عالم التيك التوك Tik Tokالمليء بالمشاهد السريعة الآسرة، تبرز فئة جديدة من المقاطع المرئية المصورة، رواية قصص الجريمة بمساعدة الذكاء الاصطناعي. يستكشف هذه الدراسة تلك الظاهرة عبر تحليل العناصر البصرية، واستخدامات الإثارة العاطفية، ونظرية ثراء الوسائط لجذب جمهور الشباب. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، حيث تم تحليل محتوى 30 فيديو من ثلاث حسابات بارزة على تيك توك، وشملت الدراسة عدة محاور رئيسة وهي: - تقنيات الذكاء الاصطناعي: كيف يستخدم صانعو المحتوى تقنيات الذكاء الاصطناعي لإغراق المشاهدين في أجواء الإثارة والتشويق. - الإثارة العاطفية: دور عوامل مثل التشويق، والتعاطف، والاستياء الأخلاقي في جذب انتباه المشاهدين وتعزيز التفاعل. - نظرية ثراء الوسائط: مدى التزام سرد القصص بالذكاء الاصطناعي بمبادئ تنوع اللغة والتفاصيل المتعددة في نظرية ثراء الوسائط. - قياس التفاعل: تحليل مقاييس تفاعل جمهور تيك توك مع قصص الجريمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لفهم مدى فعاليتها في التأثير عليهم. وبناءً على نتائج الدراسة، أظهرت الاستخدام القوي والمؤثر للذكاء الاصطناعي في رواية القصص المرئية المتعلقة بالجريمة على تيك توك. ومع ذلك، تظل الحاجة ماسة لمزيد من الأبحاث في هذا المجال الواعد.
أبو العز, إنجي. (2024). AI visual characters in crime storytelling on TikTok “Analytical study”. المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1(2), 626-717. doi: 10.21608/dmpos.2024.296050.1020
MLA
إنجي أبو العز. "AI visual characters in crime storytelling on TikTok “Analytical study”", المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1, 2, 2024, 626-717. doi: 10.21608/dmpos.2024.296050.1020
HARVARD
أبو العز, إنجي. (2024). 'AI visual characters in crime storytelling on TikTok “Analytical study”', المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1(2), pp. 626-717. doi: 10.21608/dmpos.2024.296050.1020
VANCOUVER
أبو العز, إنجي. AI visual characters in crime storytelling on TikTok “Analytical study”. المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 2024; 1(2): 626-717. doi: 10.21608/dmpos.2024.296050.1020