هدفت هذه الدراسة الي التعريف بمستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد" وبصفة خاصة بعد حدوث الكثير من الأزمات في المجتمع العالمي منها تطور التقنية في مجال التعليم وكذلك ظهور كوفيد 19 الذي أوقف الدراسة لمدة طويلة. Yلا أن نظام التعلم عن بعد يجعل العملية التعليمية أسهل خاصة للآباء أو للأشخاص الذين يعملون بدوام كامل كما أن كليهما تكاليفه منخفضة. التعلم عن بُعد هو وسيلة لحضور المحاضرات دون الحاجة للانتقال إلى قاعة المحاضرات. والحضور يعتبر واحداً من أهم التطبيقات التي يتم النظر إليها على أنها أعلى توجه في هذا المجال، وهو الفعاليات الافتراضية. عندما يكون هناك مؤتمر فعلي يحدث ويسمح بالحضور عن بعد في قاعة افتراضية أو حضور افتراضي كجزء من الجلسات. لذا سوف يقوم الباحث بإلقاء الضوء على ذلك، من خلال استخدم المنهج الاستكشافي باعتباره المنهج المناسب للدراسة ولتحقيق الأهداف، ووفق فرضيات البحث والهدف من البحث المتمثل في معرفة العلاقة بين مستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد Extended Reality وهو مصطلح شامل يتضمن كل من الواقع الافتراضي (VR)، والواقع المعزز (AR)، والواقع المختلط (MR). سنتناول كل واحد منهم بمفرده ونوضح بعض التطبيقات القائمة عليهم لفهم الإيجابيات والسلبيات بشكل أفضل.
الحازمي, مبارك بن واصل. (2024). مستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد. المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1(1), 1-41. doi: 10.21608/dmpos.2024.343557
MLA
مبارك بن واصل الحازمي. "مستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد". المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1, 1, 2024, 1-41. doi: 10.21608/dmpos.2024.343557
HARVARD
الحازمي, مبارك بن واصل. (2024). 'مستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد', المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 1(1), pp. 1-41. doi: 10.21608/dmpos.2024.343557
VANCOUVER
الحازمي, مبارك بن واصل. مستقبل التعليم عن بعد عبر تطبيقات الواقع الممتد. المجلة العلمية لدراسات الإعلام الرقمي والرأي العام, 2024; 1(1): 1-41. doi: 10.21608/dmpos.2024.343557